الجمعة، 11 يوليو 2014

معلومات خاطئة عن الشاي الأخضر..تعرف عليها

معلومات خاطئة عن الشاي الأخضر..تعرف عليها




معلومات خاطئة عن الشاي الأخضر..تعرف عليها


تعرف على بعض الأكاذيب الملفقة التي ارتبطت بالشاى الاخضر.



Large

1

الشاي الأخضر منزوع الكافيين


يعتقد كثيرون بأن الشاي الأخضر منزوع الكافيين، وهو أمر غير صحيح، حيث يحتوي على نسبة من الكافيين تعتمد بالأساس على كمية الشاي المتناول والمدة الزمنية التي تجفف فيها أوراق الشاي، وفي المتوسط قد يحتوي كوب من الشاي الأخضر على 15-40 مللي غرام من الكافيين، بينما يحتوي فنجان القهوة على 50-100 مللي غرام.



Large

2

الشاي الأخضر يساعد على خسارة الوزن


تتضارب الدراسات العلمية التي تؤكد على هذه الفكرة، حيث أثبتت دراسات أن أنواعاً معينة من الشاي الأخضر قد تساعد على خسارة الوزن، فيما فشل عدد آخر من الدراسات - وخصوصاً الأوروبية - في تأكيد هذه المعلومة.



Large

3

الشاي الأخضر والشاي الأسود من نباتين مختلفين


يظن البعض أن النبات الذي يستخلص منه الشاي الأخضر يختلف عن النبات الذي يستخلص منه الشاي الأسود، وهي معلومة خاطئة حيث إن جميع أنواع الشاي تستخلص من نبتة واحدة وهي زهرة الكاميليا.



Large

4

الشاي الأسود يحتوي على كافيين أكثر من الشاي الأخضر


لا ينبغي على الأشخاص الربط بين نسبة الكافيين ولون الشاي، حيث إنه كلما كانت أوراق الشاي حديثة كلما ارتفعت نسبة الكافيين الموجودة بها، وعلى سبيل المثال أوراق الشاي الأخضر الياباني "جوي كورو" تحتوي على كافيين أكثر من الشاي الأخضر التقليدي.



Large

5

الشاي الأخضر يجعلك تتمتع بصحة جيدة


لا تعتقد أن كوباً من الشاي الأخضر هو الأداة السحرية للتمتع بصحة جيدة، وعلى الرغم من إنه يساعد على تسريع عمليات الأيض داخل الخلايا فإنه يعجز عن حل عدد كبير من المشكلات الأخرى، وعلى سبيل المثال لا يمكنك أن تتناول كوباً من الشاي الأخضر بعد تناولك وجبة بها أكثر من أربعة آلاف سعرة حرارية ظناً منك أن هذا الكوب من الممكن أن يساعد في عملية الهضم وتقليل نسبة الكولسترول في الدم.



Large

6

الكافيين في الشاي الأخضر يعطيك طاقةً إضافية


من الممكن أن يساعد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر محبي الشاي بدرجة كبيرة حيث إنه يساعد على تسريع الأيض، لكن في المقابل فإن مادة الثيانين الموجودة في الشاي الأخضر تحفز خلايا المخ وتعطي شعوراً بالاسترخاء.



Large

7

المرأة الحامل لا تستطيع أن تشرب الشاي الأخضر


تستطيع المرأة الحامل أن تشرب الشاي الأخضر لأنه يحتوي على الكافيين، وينصح أن تتناول المرأة نحو 200 مللي غرام من الكافيين يومياً لأن هذا قد يعود بالنفع على تكوين الخلايا داخل الجسم وتعويض الخلايا التالفة.



Large

8

تخمير الشاي الأخضر يجعله خالياً من الكافيين


يعتقد البعض أن تخمير الشاي الأخضر وتنظيفه بالماء الساخن من الممكن أن يجعله خالياً من الكافين تماماً، وهي معلومة مغلوطة أخرى حيث إن تخمير الشاي لمدة 40 ثانية يزيل 80 % فقط من الكافيين بحد أقصى، ويجب على الجميع هنا أن يتأكدوا من الكافيين الموجود في الشاي الأخضر له وظائف كثيرة لجسم الإنسان.



Large

9

الشاي الأخضر يمنع الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان


لم تثبت الدراسات بعد فاعلية الاعتقاد الشائع لدى البعض حول قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية، ولم ينجح العلماء في الحصول على نتائج موثوقة في هذا المجال، ومع هذا فقد أثبت عدد من الباحثين في اليابان قدرة الشاي الأخضر على قتل بعض أنواع الخلايا السرطانية.



Large

10

الشاي الأخضر مشروب آسيوي


يعتقد عدد كبير من محبي الشاي في أميركا الشمالية أن مصدر الشاي الأخضر هو قارة آسيا، وتحديداً الصين واليابان، وهي معلومة تنقصها الدقة، لأن هناك عدداً من الدول الأخرى في قارات مختلفة حول العالم أصبحت تعتني بزراعة الشاي الأخضر، منها المغرب على سبيل المثال لا الحصر.





معلومات خاطئة عن الشاي الأخضر..تعرف عليها


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ علوم اليوم 2015 ©