الخميس، 29 مايو 2014

نصائح هامةعند استخدام الميكروويف

نصائح هامةعند استخدام الميكروويف





نصائح هامةعند استخدام الميكروويف

أصبح استعمال المايكروييف في أيامنا شائعاً.

فهو لا يصلح فقط للطبخ بل أيضاً للتسخين وتذويب الطعام المثلج. يعتبر المايكروييف آمن الإستعمال على شرط وضع الطعام بالأوعية الخاصة بالمايكروييف. كما ينصح باتباع الإرشادات التالية من أجل المحافظة على جودة أفضل للطعام



إرشادات آمنة للتسخين في المايكروييف:



• كما تقومين عملية الطهي، عندما تسخنين الطعام في المايكروييف، يجب تغطية الطعام بغطاء أو غلاف المايكروييف البلستيكي الآمن من أجل تجنب جفاف الطعام بل المحافظة عليه بشكل آمن وساخن.



• إن الأطباق الجاهزة وبقايا الطعام يجب أن تسخن لتصل إلى درجة حرارة 74 مئوية حتى ينفذ البخار منه ويصبح الوعاء ساخن الملمس.



• لا تقومي بتسخين زجاجات الرضاعة في المايكروييف. من الإحتمال أن تبدو الزجاحة باردة من الخارج إنما السائل داخلها ساخن لدرجة احتمال حرق فم الطفل وحنجرته.



• بعد تسخين الطعام بالمايكروييف، أتركيه جانباً دقيقتين. إستعيني بميزان حرارة نظيف لمعرفة درجة حرارة الطعام والتي ينبغي أن تكون 74 درجة مئوية. إنتبهي إلى الطبق الساخن والبخار.



خير معلومة:

إحذري! ينبغي الإنتباه كثيراً وأنتِ تسخنين الطعام لطفلك في المايكروييف، لأنه إذا جاء التسخين غير متوازٍ، من المحتمل أن يكون طعام ولدك في مكان أسخن من مكان مما يحرق فم طفلك. حركي الطعام خلال وعندما ينتهي التسخين وتأكدي من درجة الحرارة قبل أن تقدميه.



إرشادات آمنة من أجل تذويب الطعام المثلج في المايكروييف:



• من أجل تذويب الطعام المثلج، عليك إزالة غلاف التخزين عن الطعام. إن الأغلفة التي تشتريها من السوبرماركت كالأغلفة البلاستيكية ليست آمنة خلال عملية التسخين خاصة إذا ارتفعت درجة حرارة كثيراً لهذا السبب لا يجب أن تستعمل في المايكروييف.



• تأكدي من تنظيف داخل المايكروييف جيداً والحزام الدائري أيضاً خاصة بعد مرحلة تذوي الطعام المثلج من أجل التخلص من أي رسوبات.



• يجب أن تطهي اللحوم، الدجاج والسمك لحظة إزالة الثلج عنها خاصة أنه يمكن أن تسخن في مكان معين وأن تبدأ بالطهي حتى على درجة حرارة إزالة الثلج.



• لا تنسي في المايكروييف الطعام التي سبق وتمّ إزالة الثلج عنه
l


نصائح هامةعند استخدام الميكروويف


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ علوم اليوم 2015 ©