الجمعة، 23 مايو 2014

احمى نفسك من السرطان ب 7 خطوات

احمى نفسك من السرطان ب 7 خطوات





1- أكثروا من استخدام زيت الزيتون في الطعام فهو من أكثر الزيوت أماناً يليه زيوت الكاتولا وبذر اللفت والسمسم وبذرة الكتان والجوز والصويا



2- واظبوا على تناول الأسماك من مرة إلي مرتين أسبوعياً لأن هذا يعمل علي تنشيط انزيمات إزالة السمية من الجسم وبالتالى تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة .



3- عند الشواء يفضل تصغير حجم قطع اللحم لأن هذا يقلل فترة تعرضها للحرارة كما أن إزالة الدهون الظاهرة عن القطع المشوية لمنع تساقط الدهون علي الفحم وبالتالى زيادة الأمينات الضارة الناتجة عنها وينصح الخبراء بتتبيل قطع اللحم فى خلطة مكونة من الملح والليمون أو حامض الليمون والخل والفلفل قبل الشى ب 8 ساعات على الأقل لتقليل المواد الضارة الناتجة عنها أثناء اللشواء بنسبة قد تصل إلى 90% .



4- امتنعوا عن تناول الأطعمة التى تعيق عمليات انقاص الوزن مثل مكعبات مرقة الدجاج ورقائق الذرة و زبدة الفول السوداني وزيوت الطهي النباتية وتوابل السلطة والمايونيز والبيتزا و الشيكولاتة ورقائق البطاطس لأنها غنية بالدهون الضارة والزيوت المهدرجة .



5- خففوا من استهلاك اللحوم الحمراء وذلك إلي معدل مرة أو مرتين أسبوعياً على الأكثر وبكميات ضئيلة وذلك لأنها ترفع نسبة الكوليسترول وتصلب الشرايين .



6- يفضل شى أنواع معينة من الخضر مع اللحوم كالبصل والفليفلة والبندورة والكوسة حيث لا تتكون في داخلها المركبات الحلقية الضارة كما تضم مواد الفايتو المحفزة لإنزيمات الجسم والتى تحول المركبات الضارة في اللحوم المتناولة إلى صور غير نشطة يسهل طردها من الجسم .



7- أكثروا من تناول الماء و ممارسة الرياضة بانتظام والتوقف عن تناول الطعام قبل النوم ب 3 ساعات علي الأقل والنوم مبكراً وعدم التدخين واتباع الطرق الصحية فى الطهي كالسلق والطهي على البخار بدلا من القلي و نزع جلد الدجاج بعد سلقه لاحتوائه على دهون ضارة .


احمى نفسك من السرطان ب 7 خطوات


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ علوم اليوم 2015 ©