الجمعة، 20 يونيو 2014

نصائح ليبقى بيتك مرتب بقليل من الوقت والمجهود

نصائح ليبقى بيتك مرتب بقليل من الوقت والمجهود






نصائح ليبقى بيتك مرتب بقليل من الوقت والمجهود

إليكن بعض الأشياء البسيطة التي ستقومين بها كل يوم ليبقى البيت مرتباً بقليل من الوقت والجهد.



1. أمسحي سريعاً كل الأسطح كل يوم. ذلك لا يتطلّب وقتاً طويلاً لكنه يحدث فرقاً كبيراً. أفعلي ذلك كل صباح حتى لا تضطري إلى القيام بأعمال منزلية قبل وصول الضيوف.



2. أستخدمي سلالاً في أماكن استراتيجية. أستعملي سلّة جميلة لتوضيب الكريمات وغيرها من الأشياء الضرورية للعناية الشخصيّة. هذا أجمل من وجود مجيموعة من المستحضرات مبعثرة أينما كان ومنتشرة على الرفوف.



3نظفي أي اتساخ يحصل في الحال. بعد تناول الطعام نظفي الفوضى في الحال حتى لا تتراكم الأعمال وتبدو الأرضيات دائما جميلة ونظيفة.



4. أغسلي الأطباق على الفور. غسل الأطباق مباشرة بعد الطبخ (وأحياناً حتى قبل الأكل ). تصدر أكوام الأطباق المتراكمة في الحوض رائحة كريهة وتساعد على نمو البكتيريا. لا تتركي شيئاً في الحوض بل أغسلي كل ما أستعملته في الحال. لا تنسي أن المطبخ هو أول شيء يلفت نظر الزوار عندما يدخلون إلى المنزل.



5. أفتحي النوافذ. مهما كان الطقس في الخارج، بارداً أو حاراً، افتحي على الأقل نافذة واحدة للسماح لبعض الهواء النقي بالدخول إلى منزلك. الهواء الراكد في المنزل مزعج وثقيل عليك وعلى ضيوفك.



6.غطي الأثاث الفاتح اللون ببطانية حتى لا يتبقّع. وقبل ان يحضر ضيوفك أنزعي البطانيات بسرعة. هكذا يبدو أثاثك وكأنه جديدا



7.زيني بيتك بالزهور الحقيقية وليس الاصطناعية. وجود الزهور في الأماكن الرئيسية في المنزل (مثلاً في مدخل البيت، في الحمام ، وفي غرفة الجلوس) يضيء المكان ويجعل أجواءه ودية وجميلة. اختار ي غالباً الأزهار الصفراء والوردية. وإذا كانت عطرة فهذا أفضل.



8. أستعملي القماش الخاص بتنظيف شاشات الكمبيوتر لإزالة الغبار. إنه نوع خاص يلتقط الخبار بسرعة ولا يدعه يتطاير.





9احتفظي بحقيبة زرقاء واستعمليها كملاذ أخير. لتضعي فيها أشياءلا تستعملينهايومياً ولا تريدين كذلك أن يراها ضيوفك منتشرة في البيت. قبل أن يحضروا ضعي في الحقيبة كل الأشياء التي بقيت متناثرة هنا وهناك ولا مكان لها في أي زاوية أخرى. ثم أخفي هذه الحقيبة عن العيون.



نصائح ليبقى بيتك مرتب بقليل من الوقت والمجهود


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ علوم اليوم 2015 ©